وحدة الجودة والتقويم الذاتي

تم أنشاء لجنة الجودة والاعتماد تبعاً لقرار مجلس الأساتذة رقم 184 بتاريخ 27 ديسمبر 2009م الذي هدف إلي إبراز الجهود المبذولة من قبل العاملين في التعليم العالي لرفع مستوي المنتج التربوي الطالب من جهود استلزمت في التطبيق مجموعة من المعايير والمواصفات اللازمة من خلال تضافر جهود كل العاملين بأقل جهد وكفلة من أجل تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية وسد حاجة سوق العمل من الكوادر المؤهلة علمياً .تم تعديل أسم اللجنة من الجودة والاعتماد الي لجنة الجودة والتقديم الذاتي بحسب توصية اجتماع إدارة الجودة والاعتماد رقم (1/2014) تتعلق مهام لجنة الجودة والاعتماد متابعة وتنفيذ خطط الجودة في الكلية بما يضمن تعزيز جودة العلمية والاعتماد للعلمية التعليمية في الجامعة . تم تأسيس برامج للمتابعة الدورية لضمان معايير ألجوده والاعتماد والتي تمثلت في استمارة تقويم الأداء الجامعي. ضبط الجودة لمكونات العلمية التعليمية والتي تشمل الطالب الجامعي -البني التحتية للجامعة - المناهج - عضو الهيئة التدريسية - البحوث الأكاديمية . متابعة قاعدة البيانات المتعلقة بالكلية . أي مهام أخري تكلف بها اللجنة من إدارة الجودة والاعتماد التابعة لرئاسة الجامعة لضمان تعزيز الجودة العلمية والتعليمية في المستقبل

- 1/ تعزيز ثقافة الجودة والياتها بالكلية
- 2/ تحسين مخرجات التعليم لدي الطلاب بالكلية
- 3/ انشاء قاعدة معلومات لجميع البرامج التعليمية والمقرارات الدراسية التي تقدمها الكلية
- 4/ إقتراح السياسات العامه لتقويم الاداء وضمان الجودة في اقسام ومراكز ووحدات الكلية

الرؤية

"ننشد أعلي درجات التميز واستدامته في مجالات التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع تبني معايير متجددة للجودة الأكاديمية والمؤسسية العمل على ضمان جودة البرامج الأكاديمية والتدريبية والبحثية والإدارية, وتفعيـل دور الإدارات وتهيئتــها للتقويم الذاتي,على المستوى المحلي والإقليمي يمكّن الجامعة من الحصول على الإعتماد الأكاديمي والمؤسسي الخارجي."

وحدة الجودة والتقويم الذاتي

الرسالة

"المشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع السوداني على وجه العـموم والمجتمع الريفي على وجه الخصوص مع التركيز على ولاية الجزيرة وذلك بالآتي : 1 إعداد وتأهيل طلاب وخريجين متميزين أخــــــــــــلاقياً ومهـــنياً في المجالات المتعددة في المجتمع. زيادة أعداد ومجالات البحــــــــــوث الأساسية والتطبيقية المبتكرة وتحسين نوعيتها في جميع المجــــــــــالات التي ينصلح بها أمر المجتمع. تقديم الخـــدمة المتميزة للمجتمع بجمـــــــــيع أشكالها من مشاريع تطبيقية أو تدريب أو استشارات."

وحدة الجودة والتقويم الذاتي


إتصل بنا


البريد الإلكتروني: deanferd@uofg.edu.sd
هاتف: 0120612081
فاكس:
الولاية: الجزيرة
المدينة: ود مدني
المجمع: المدينة الجامعية النشيشيبة
صندوق البريد: deanferd@uofg.edu.sd
التواصل الإجتماعي: